الصفحة الرئيسية
عن العمادة
العميد
كلمة العميد
السيرة الذاتية
التواصل مع العميد
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
وكالات العمادة
وكــلاء العمادة
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
العمداء السابقين
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
الملفات
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
القيم الابتكارية والإبداعية لاستراتيجيات التسويق الغير تقليدية في تصميم الإعلان في المملكة العربية السعودية
INNOVATIVE AND CREATIVE VALUES OF GUERRILLA MARKETING IN ADVERTISING DESIGN IN KINGDOM SAUDI ARABIA
الموضوع
:
كلية التصاميم والفنون
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
تمثلت مشكلة الدراسة في استخدام القيم الإبداعية و الابتكارية لاستراتيجيات التسويق غير التقليدي في تصميم ملصقات إعلانية كونها أحد أحدث و أكثر أنواع التسويق انتشارًا ، وهَدف البحث إلى الكشف عن القيم الإبداعية و الابتكارية فيها لتطبيق ملصقات إعلانية باستخدامها.. وقد تناول البحث في إطاره النظري الملصق الإعلاني و أنواعه و خصائصه ( في الفصل الثاني) ،و استراتيجيات التسويق غير التقليدي بأنواعها و خصائصها و مميزاتها و توضيح علاقتها بالإبداع و الابتكار وأثرها على المتلقي ثم قامت الباحثة باستعراض لبعض الملصقات المعروضة عالميًا و المنفذة باستخدام استراتيجيات التسويق غير التقليدي و توضيح القيم الإبداعية و الابتكارية فيها (في الفصل الثالث) . وتم إستعراض وتحليل عدد من الملصقات المعروضة في المجمعات التجارية في مدينة جدة (في الفصل الرابع) ،وقامت الباحثة بعد ذلك بعمل بعض التطبيقات لملصقات صممت باستخدام القيم الإبداعية و الابتكارية لاستراتيجيات التسويق غير التقليدي في المملكة العربية السعودية. و بناءً على تلك الدراسة استنتجت الباحثة عدة نتائج كان من أهمها أن استخدام استراتيجيات التسويق غير التقليدي يطلق العنان للمصمم الإعلاني في تصميم الملصقات لما تتميز به من إبداع و ابتكار ،و أن لها دورًا هامًا في زيادة قدرة الملصق على جذب انتباه المتلقي ،وأن الابتكار في تنفيذ الملصقات الإعلانية قد يساهم في إثراء الرؤية الجمالية للمجتمع.
المشرف
:
د. فاتن فاروق الحلواني
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1438 هـ
2017 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, May 3, 2017
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
الاء عابد المستادي
Almstadi, Alaa Abed
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
39688.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث